الثلاثاء 9 أبريل 2024 | 04:14 م

معهد بحوث الإلكترونيات ينظم الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة

وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور
شارك الان

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تأكيد دعم الدولة المصرية لأهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك توفير الطاقة النظيفة للجميع، وذلك من خلال دمج البحث العلمي مع احتياجات الدولة.

في هذا السياق، أعلن معهد بحوث الإلكترونيات ومدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، برئاسة الدكتورة شيرين محمد عبدالقادر محرم، عن إقامة الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة، برعاية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وشركة صقر للاستثمار اس دي سي، وشركة النظم الذكية سمارت سيستمز، وشركة DELL technologies.

تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والأفكار بين الباحثين والمشاركين من الجامعات والمراكز البحثية والجهات المهتمة، بهدف تشجيع الابتكار وتطوير الحلول التقنية المستدامة والفعّالة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

يتضمن برنامج الهاكثون جلسات عمل، وورش تفاعلية، وعروض تقديمية تستكشف أحدث التقنيات والابتكارات في مجالات مثل توليد الطاقة من مصادر متجددة، وتخزين الطاقة، وتطبيقات التحكم الذكي والذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة.

سيتم تقديم جوائز قيمة لأفضل ثلاث منتجات، وستقدم الفرصة لبعض المشاريع لتطويرها وتسويقها بالتعاون مع المعهد.

آخر موعد للتسجيل في الهاكثون هو 15 أبريل 2024، وإليكم الرابط التالي: [رابط التسجيل](https://forms.gle/CZzGtuXFMqCkb9hw5)